أقيم، مساء أمس الجمعة في الدار البيضاء، حفل توزيع جوائز الدورة الثامنة لتظاهرة “امبريال ويك” (Impériales Week)، وهو الحدث السنوي الذي يجمع بين مهنيي التواصل والتسويق والإعلام والقطاع الرقمي. وكما هو معتاد، تم الاحتفاء بالتميز من خلال تقديم جوائز “النجوم”، التي تكرم أفضل الحملات الإعلانية في 8 فئات رئيسية و27 فئة فرعية.
Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!قامت لجنة التحكيم، برئاسة باسكال كويب، رئيس الاتحاد الدولي للإعلانات (IAA France)، والتي تضم مهنيين معروفين في مجالات الاتصال والإعلام والتسويق والصناعات الثقافية، بتقييم الحملات المشاركة وفق معايير صارمة.
بدأ الحفل بتوزيع جائزة فئة “الحدث”، التي فازت بها وكالة “ماركوم إيدج” عن تظاهرة “Free Fire: Battle of Morocco”، تلتها جائزة فئة “Major Cause Social Actions and Solidarity” التي حصلت عليها وكالة TNC.
في فئة “التجربة”، فازت وكالة Experienciah في الفئة الفرعية “تجربة المستخدم”، بينما حصلت وكالة Wunderman Thompson على جائزة الفئة الفرعية “تجربة الزبناء”.
أما في فئة “التصميم والعلامة التجارية”، فقد حصلت وكالة Marcom Edge على جائزة الفئة الفرعية “التصميم والتعبئة والتغليف للعلامة التجارية”، بينما عادت جائزة الفئة الفرعية “التصميم والهوية المرئية للعلامة التجارية” لوكالة Optimum Marketing Group.
في فئة “Craft”، تم تكريم وكالة شمس للإعلان في الفئتين الفرعيتين “Craft Sound” و”Craft Digital AI”، بينما حصلت وكالة TNC على جوائز الفئتين الفرعيتين “Craft Video-Film” و”Craft Photography”، وحازت وكالة Optimum Marketing Group على جائزة الفئة الفرعية “Craft Graphic Design”، ووكالة Inception في الفئة الفرعية “Craft Animation”.
في ما يخص فئة “المحتوى”، عادت الجوائز لوكالة Share Conseil وBoomerang Communication في الفئتين الفرعيتين “المحتوى الذي أنشأه المستخدم” و”محتوى العلامة التجارية”، على التوالي.
في فئة “الإعلان”، حصلت وكالة Boomerang Communication على جائزة الفئة الفرعية “الحملة الإعلانية الخارجية”، بينما حصلت وكالة Optimum Marketing Group على جائزة “الحملة الإعلانية الرقمية”، وجائزة “الحملة التلفزيونية الإعلانية” لوكالة RAPP، وجائزة “الحملة الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي و/أو حملة التأثير” لوكالة Share Conseil وLovestories.
من جهة أخرى، حصلت جائزتا لجنة التحكيم الخاصتان “العلامة التجارية التراثية” و”أنا أحب المغرب” على وكالة Gaia Medias وShems Publicité، بينما تم منح جائزة لجنة التحكيم المفضلة ورئيس لجنة التحكيم لوكالة Marcom Edge وTNC.
في ما يتعلق بالجوائز خارج الفئات لعام 2025، حصلت وكالة العام على جائزة TNC، وحازت “فيفو إنرجي” على جائزة معلن العام، بينما حصلت “وكالة 109” على جائزة الجمهور، وحصلت Saga Communication على جائزة المهنيين، ومؤسسة محمد الخامس على جائزة “لي امبريال”.
في ما يخص مهنيي الحملات المختلفة المتنافسة على جوائز “النجوم”، حصلت نادية رحيم وسلوى بنسليمان على لقب “مسوقة العام”، بينما فازت قدس وسيلة بلقب “مبدعة العام”.
وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد رئيس لجنة التحكيم، باسكال كويب، بجودة الحملات المشاركة، قائلاً: “أتيحت لي الفرصة لرئاسة لجنة تحكيم استثنائية واكتشاف حملات مثيرة للإعجاب، علامات تجارية مبدعة، حملات مسؤولة وملتزمة، ولكن أيضاً جودة عالية تعكس الابتكار المغربي، بلمسات مستلهمة من أفضل الممارسات الدولية”.
من جانبه، قال الرئيس المؤسس لجمعية “لي امبريال”، أنور صبري: “لقد جسدنا التحول النموذجي من خلال ثلاثة محاور رئيسية: إعادة التفكير في نماذج الأعمال، وإعادة ابتكار إدارة الموارد البشرية، ودمج التقدم التكنولوجي، وخاصة الذكاء الاصطناعي”.
كما ذكر بأهمية جعل هذا الحدث في خدمة المغرب ومجتمعه، من خلال النقاش والتبادل حول تأثير التكنولوجيات الجديدة على تنمية البلاد.
تشكل هذه النسخة الثامنة من “لي أمبريال ويك”، المنظمة تحت شعار “التحولات النمطية: المال والأعمال، الرأسمال البشري، التكنولوجيا”، دعوة خاصة للتفكير والعمل في مواجهة التحولات العميقة في النماذج الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية، وغوصاً في مهن الاتصال والتسويق والإعلام والرقمنة.