برقيات تهاني وإشادة من جلالة الملك إلى الأبطال المغارية البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية باريس-2024

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، برقيات تهنئة وإشادة إلى الأبطال المغاربة البارالمبيين الذين حققوا إنجازات متميزة في دورة الألعاب الأولمبية الموازية باريس 2024. وقد أرسل جلالته برقيات ملكية سامية لكل من البطلة العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي، التي حصلت على الميدالية الذهبية في سباق الماراثون لفئة (ت12) محطمةً رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا، بالإضافة إلى فوزها بالميدالية الفضية في سباق 1500م لفئة (ت13)، والعداء أيمن الحداوي، الذي أحرز الميدالية الذهبية في سباق 400م لفئة (ت47) وسجل رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا، كما حصل على الميدالية البرونزية في سباق 100م لنفس الفئة. كما هنأ جلالته البطل منصف بوجا، الذي توج بالميدالية الذهبية في سباق 400م لفئة (ت12). وأعرب جلالة الملك عن أحر التهاني لهؤلاء الأبطال البارالمبيين، مشيدًا بإنجازاتهم التي تبرز تفوقهم الشخصي وتساهم في رفع شأن الرياضة المغربية. وتمنى لهم التوفيق في مواصلة العمل الجاد والمثابرة، معربًا عن أمله في أن يرتقوا بمسيرتهم الرياضية إلى أعلى المستويات، وأن يظل العلم الوطني يرفرف عالياً في المحافل الدولية. كما وجه جلالته برقيات تهنئة مماثلة للأبطال مريم النوغي (الماراثون – فئة ت12)، ويسرى كريم (رمي القرص – فئة ف 41)، وعبد الإله كاني (رمي الجلة – فئة ف 53)، وأيوب سادني (سباق 400م – فئة ت 47)، وعز الدين النويري (رمي الجلة – فئة ف 34) الذين حصلوا على الميداليات الفضية، وكذلك للأبطال الفائزين بالميداليات البرونزية، مثل سعيدة عمودي (رمي الجلة – فئة ف 34)، ورجاء أقرماش (الباراتايكواندو – أكثر من 65 كلغ – فئة ك 44)، وأيوب أدويش (الباراتايكواندو – أقل من 63 كلغ – فئة ك 44)، وزكرياء الدرهم (رمي الجلة – فئة ف 33)، والأمين الشنتوف (الماراثون – فئة ت 12). وقد أشاد جلالته بما بذله هؤلاء الأبطال من جهود حثيثة لتمثيل الرياضة المغربية بأفضل صورة، متمنيًا لهم التوفيق في مسيرتهم الرياضية لتحقيق طموحاتهم في اعتلاء منصات التتويج ورفع راية المغرب عالية في مختلف المحافل الرياضية الدولية.
