استطلاع: 51% من الأمريكيين يرون أن ترامب زاد من مخاطر الأمن القومي بسبب إيران”

2e6Il

كشفت نتائج استطلاع للرأي أجرته قناة فوكس نيوز أن غالبية الناخبين الأمريكيين يرون أن إدارة الرئيس دونالد ترامب للعلاقات مع إيران قد زادت من المخاطر على الولايات المتحدة، في ظل استمرار التصعيد العسكري في المنطقة. استند الاستطلاع، الذي شمل 1,004 ناخب مسجل بين 28 فبراير و2 مارس، إلى أن 51% من المشاركين يرون أن علاقة ترامب بإيران قد زادت من تهديد الأمن القومي للولايات المتحدة، بينما اعتبر 29% أن تلك العلاقة قد عززت الأمن، في حين قال 19% إنها لم تُحدث فرقًا. وأبدى 1% من المستطلعين عدم اليقين بشأن تأثير هذه العلاقة على الأمن الأمريكي. وفي مقابلة مع نيويورك بوست، قلل ترامب من أهمية الاستطلاعات، مؤكدًا أن “الأمر ليس مسألة تصويت شعبي، بل يجب القيام بالشيء الصحيح”. وأضاف: “لا أعتقد أن الاستطلاعات منخفضة، لكنها ليست الموضوع الأساسي. لا يمكن السماح لإيران، التي يديرها أشخاص مجانين، بامتلاك سلاح نووي”. عند سؤال المشاركين عن مدى اعتقادهم بأن إيران تشكل تهديدًا فعليًا للأمن القومي للولايات المتحدة، أجاب 61% بالإيجاب، بينما لم يرَ 38% أن إيران تشكل تهديدًا. أخبار ذات صلة: – ارتفاع عدد قتلى الجنود الأمريكيين في الحرب ضد إيران. – رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني ينشر خريطة تضم 10 دول ويحذر من استهدافها.