المغرب يعتلي منصة التتويج ويتوج بطلاً للبطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة

maroc athletisme u23 egypte

واصلت ألعاب القوى المغربية تألقها على الساحة العربية، بعدما أحرز المنتخب الوطني لقب النسخة الثالثة من البطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة، التي احتضنتها مدينة الإسماعيلية المصرية خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، بمشاركة منتخبات تمثل 14 دولة عربية. وفرض العداؤون والعداءات المغاربة سيطرتهم على منافسات البطولة، بحصدهم 32 ميدالية، توزعت على 12 ميدالية ذهبية و12 فضية و8 برونزيات، ليتصدر المغرب جدول الترتيب العام متفوقاً على البلد المنظم. وعلى مستوى منافسات الذكور، أنهى المنتخب المغربي مشاركته برصيد 11 ميدالية، منها 6 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات، فيما واصلت العناصر النسوية تألقها بإحراز 21 ميدالية، توزعت بين 6 ذهبيات و10 فضيات و5 برونزيات. وجاء المنتخب المصري في المركز الثاني بعدما جمع 36 ميدالية، منها 11 ذهبية و13 فضية و12 برونزية، بينما تقاسم المنتخبان الجزائري والتونسي المركز الثالث، بعدما نال كل منهما 13 ميدالية، بينها 6 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات. وشهدت مدينة الإسماعيلية، بالتزامن مع هذه التظاهرة، تنظيم النسخة الأولى من البطولة العربية لألعاب القوى لفئة أقل من 16 سنة، والتي غاب عنها المنتخب المغربي، فيما توج المنتخب المصري بلقبها بعد تصدره جدول الميداليات برصيد 50 ميدالية، منها 16 ذهبية و16 فضية و18 برونزية.