القافلة الجهوية للمدرسة الوطنية العليا للإدارة تحط الرحال يوم الخميس بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة

slider 1771148850WhatsApp Image 2026 02 13 at 11.56.12

ستحل القافلة الجهوية للمدرسة الوطنية العليا للإدارة بعد غدٍ الخميس بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، في سياق تفعيل استراتيجيتها الوطنية للانفتاح والتعاون. وأفاد بلاغ للمؤسسة أن هذه الأنشطة تندرج ضمن مقاربة مؤسساتية تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل بين مؤسسات التعليم العالي والمدرسة، تماشياً مع الأولويات الوطنية لتحديث الإدارة العمومية وتحسين أدائها. وتشكل هذه الفعالية مناسبة للتوقيع الرسمي على اتفاقية شراكة تؤسس لإطار دائم للتعاون الأكاديمي والعلمي بين المؤسستين، حيث تهدف الاتفاقية إلى تأهيل الكفاءات الإدارية العليا من خلال تشجيع التبادل التعليمي وتطوير البحث التطبيقي في مجالات التدبير العمومي، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات مشتركة تعزز التميز والابتكار المؤسساتي، وتفعيل آليات مستدامة لتنفيذ مشاريع ذات قيمة مضافة. عبر هذه الشراكة، تسعى المدرسة الوطنية العليا للإدارة وجامعة ابن طفيل إلى توحيد خبراتهما وتقوية الروابط بين نظام التعليم العالي والتكوين الإداري العالي. ومن المتوقع أن يسهم هذا التقارب الاستراتيجي في تنسيق الديناميات الجامعية مع متطلبات الحكامة العمومية الحالية، وتعزيز التكامل بين المعرفة الأكاديمية والممارسة الإدارية. كما يتيح هذا التعاون فتح آفاق جديدة أمام الطلبة، من خلال تعريفهم بمتطلبات وقيم وآفاق المسار المهني في الوظيفة العمومية العليا، مما يعزز مسارات التميز ويكرّس ثقافة الالتزام العمومي المبنية على الكفاءة والنزاهة وروح المسؤولية. ويشير البلاغ إلى أن هذه الاتفاقية تمثل محطة نوعية في مسار التعاون بين المؤسستين، وتعكس التزامهما المستمر بدعم الرأسمال البشري وتحفيز الابتكار، مما يعزز فعالية تدبير الشأن العام ويخدم المصلحة العامة.