سانت لوسيا تؤكد مجددًا دعمها الكامل لسيادة المغرب على صحرائه، معبرة عن تقديرها العميق لرؤية جلالة الملك في تعزيز التعاون الفعال والمتضامن بين دول الجنوب.

Philip Joseph Pierre 504x300 1

الرباط: جدد الوزير الأول لسانت لوسيا، السيد فيليب جوزيف بيير، اليوم الخميس في الرباط، تأكيد دعم بلاده الكامل لسيادة المغرب على صحرائه، معبرًا عن تقديره العميق لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز التعاون جنوب-جنوب بشكل متضامن وفاعل. وفي تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أعاد الوزير الأول التأكيد على دعمه للمخطط المغربي للحكم الذاتي، معتبرًا إياه الحل الوحيد الموثوق والجاد والواقعي للتسوية النهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية. كما أكد على عمق علاقات الصداقة التي تربط بين سانت لوسيا والمغرب، معربًا عن أمله في تعزيز هذه العلاقات في إطار التعاون جنوب-جنوب. وأشاد السيد جوزيف بيير بالمنح الدراسية التي يقدمها المغرب لطلبة بلاده. وخلال هذا اللقاء، ناقش السيدان بوريطة وجوزيف بيير سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وسانت لوسيا، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تثمن سانت لوسيا المبادرات الملكية بشأن الساحل والمحيط الأطلسي من أجل إفريقيا المزدهرة والمستقرة، وتعرب عن تقديرها الكبير للرؤية الملكية للتعاون جنوب-جنوب.

Nouveau projet22 504x300 1

رحبت سانت لوسيا اليوم الجمعة، في الرباط، بالمبادرات الملكية المتعلقة بالساحل والمحيط الأطلسي، التي تعزز السلام والاستقرار والازدهار المشترك، وتتيح فرصاً غير مسبوقة لتعزيز الاندماج والتعاون الإقليمي. وفي بيان مشترك صدر بعد لقاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، مع نظيره من سانت لوسيا، السيد ألفا رومانوس باتيست، أشار الأخير إلى التزام المغرب، وفقاً للرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بتعزيز التعاون مع منطقة الكاريبي. وفي هذا السياق، أعربت سانت لوسيا في البيان المشترك عن “تقديرها الكبير لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس للتعاون بين الجنوب والجنوب”، مشددة على أن هذه الرؤية الملكية تعزز “الاستقرار والأمن في منطقة الكاريبي”.