وصفت الطبيبة المغربية زينب المزابري، المتخصصة في جراحة وأمراض النساء، الوضع الصحي في غزة بأنه “ضربة قوية للأمل”. وأشارت إلى أن النظام الطبي مهدّم وأن المعدات شبه معدومة، مما يصعّب مهمة الأطباء المحليين والدوليين.

وأوضحت أن الكوادر الطبية الفلسطينية تفتقر القدرة على تأمين لقمة العيش، وأن وجود طبيب من الخارج يبعث الأمل في نفوسهم.

5c07005b 7293 48b0 ba0d 75e13edb4483وأكَّدت المزابري، التي زارت غزة كأول طبيبة مغربية في دجنبر الماضي، أن قضية فلسطين مستمرة ولا ترتبط بزمن، مشيرة إلى أن المغاربة يسعون دائمًا لدعمها ومساندة أهلها.

636601790810735972
الجرحى

في مقابلة مع الأناضول، قالت: “دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح، ووجدتها مدينة مدمّرة تمامًا، حيث لا يكاد يوجد مبنى قائم وكل شيء قد دُمّر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *