الوكالة المغربية للدم ومشتقاته تطلق حملات وطنية للتبرع بالدم بمختلف جهات المملكة

محمد نجيب فني
1 دقيقة للقراءة

أعلنت الوكالة المغربية للدم ومشتقاته عن بدء برنامج من حملات وطنية لجمع التبرعات بالدم في مختلف أنحاء المملكة، تزامناً مع اليوم الوطني للتبرع بالدم الذي يُحتفل به في 14 يونيو من كل عام. وأوضحت الوكالة في بلاغ لها أن هذا البرنامج، الذي سينطلق بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، يهدف إلى توسيع قاعدة المتبرعين وتوفير خدمات التبرع للمواطنين في جميع الأقاليم. كما دعت الوكالة إلى الانخراط الطوعي المنتظم في هذا العمل النبيل، خصوصاً بين الشباب المغربي. وأكدت على ضرورة دعم الفاعلين الجمعويين للحملة الوطنية والعمل المشترك لترسيخ سلوك التبرع كجزء من الحق في الحياة. وأشارت الوكالة إلى أن اليوم الوطني للتبرع بالدم يُعتبر مناسبة سنوية لتعزيز ثقافة التبرع كفعل إنساني نبيل، كما يوفر فرصة لزيادة الوعي بأهمية التبرع المنتظم، مما يُسهم في تعزيز الأمن الدموي الوطني وتلبية احتياجات المنظومة الصحية، خاصة في الحالات الطارئة والعمليات الجراحية المعقدة وعلاج الأمراض المزمنة. وفي هذه المناسبة، تقدمت الوكالة المغربية للدم ومشتقاته بجزيل الشكر لكل المتبرعين، الذين يمثلون من خلال تبرعاتهم القيم السامية للتضامن والتكافل في المجتمع المغربي.

شارك هذا المقال