غزة: القوات الإسرائيلية تقتل 6 فلسطينيين من خلال قصف مركز إيواء خلال حفل زفاف.

رشيد ياسين
1 دقيقة للقراءة
خيام

أدى القصف المدفعي الذي نفذه الجيش الإسرائيلي إلى مقتل 6 فلسطينيين وإصابة 5 آخرين، بعضهم في حالة حرجة، مساء الجمعة، وذلك خلال استهداف مدرسة تأوي نازحين في مدينة غزة أثناء إقامة حفل زفاف، في خرق جديد لوقف إطلاق النار.

وأشارت مصادر طبية  إلى أن جثث القتلى، بينهم امرأة، والمصابين (3 حالات خطيرة و2 متوسطة)، تم نقلها إلى مستشفى المعمداني وسط غزة، بعد قصف استهدف مدرسة في حي التفاح الشرقي.

00gaza rescuers 01 vwbq jumbo
شهداء

وذكر شهود عيان، أن دبابة إسرائيلية تقدمت نحو الحي واقتربت من المدرسة قبل أن تطلق قذائفها عليها، مما تسبب في وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى.

كما أشار الشهود إلى أن القوات الإسرائيلية منعت فرق الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى الموقع لأكثر من ساعتين، مما أخر عمليات إجلاء الضحايا. وأوضح الدفاع المدني في غزة أنه تمكن من خلال التنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من انتشال جثث 5 فلسطينيين، معظمهم من الأطفال، من المدرسة المستهدفة.

شارك هذا المقال
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *