أفادت وزارة التنمية الاجتماعية، تزامناً مع اليوم الدولي للأرامل، بأن النساء الأرامل في قطاع غزة يواجهن ظروفاً إنسانية هي الأصعب في التاريخ المعاصر نتيجة حرب الإبادة المستمرة وما تبعها من دمار شامل.

وأشار بيان الوزارة إلى ارتفاع أعداد الأرامل في القطاع ليصل إلى 28,224 أرملة، بعد أن كان عددهن قبل الحرب 22,596.
كما أوضحت البيانات أن محافظتي غزة وشمال غزة تضمان الكتلة الأكبر من الأرامل بنسب بلغت 40.8% و22.5% على التوالي، مما يجعلهما في حاجة ماسة لأكثر من 70% من التدخلات الإغاثية و الاجتماعية العاجلة.

