قُتل عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخرون في كمين نفذته المقاومة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وذكر موقع “حدشوت بزمان” العبري أنه تم إجلاء عشرة جنود مصابين إلى مستشفيات داخل إسرائيل، فيما أفادت صفحات للمستوطنين أن عدد القتلى يزيد عن ستة والجرحى يبلغ عددهم ثلاثة عشر.

وتشير التقارير العبرية إلى أن مقاومين قاموا بتفجير مبنى يستهدف وحدة إسرائيلية خاصة، ما أسفر عن مقتل عدد منهم وإصابة آخرين، وجرى استدعاء أربع طائرات مروحية لنقل المصابين.

وأضافت التقارير أن المبنى انهار على جنود من الجيش الإسرائيلي، وما زال هناك عدد منهم عالقين تحت الأنقاض. القوات الخاصة التي دخلت للبحث في المبنى عثرت عليه مفخخًا، مما أدى إلى انهياره على القوة التي كانت تتكون من اثني عشر جنديًا، مع صعوبات في إجلائهم بسبب كثافة النيران.

وأكد موقع “أخبار أمن من الميدان” العبري مقتل خمسة جنود من وحدة ماجلان الخاصة نتيجة انهيار المبنى، وتم نقل 12 مصابًا إضافيًا إلى المستشفيات، بينهم اثنان في حالة حرجة.

وفي حادث آخر، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة أكثر من عشرة جنود بسبب حدث أمني في شمال قطاع غزة، دون توفر مزيد من التفاصيل.

يُذكر أن كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، أعلنت سابقًا عن تنفيذ عملية ميدانية نوعية ضد قوات الاحتلال، مؤكدة استهدافها آليات عسكرية وتكبيد الجنود الإسرائيليين خسائر. وأفادت الفصائل بأنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية من نوع نمر باستخدام قذيفة الياسين 105 وعبوة ناسفة من نوع شواظ، مما أدى إلى سقوط أفراد طاقمها بين قتلى وجرحى.