حفل استلام الدفعة الثانية من المروحيات القتالية من طراز “أباتشي AH-64E”

Ceremonie de reception du 2e lot dhelicopteres de combat Apache AH 64E

الرباط: في إطار تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أقيم اليوم الجمعة حفل تسلم الدفعة الثانية المكونة من سبع مروحيات قتالية من طراز “أباتشي AH-64E” بميدان التداريب “كاب درعة” في منطقة طانطان. وجاء في بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن هذا الحفل، الذي أقيم في ختام المناورات العسكرية التي اختتمت الدورة الثانية والعشرين من تمرين “الأسد الإفريقي”، شهد حضور عدد من الشخصيات العسكرية. عن الجانب المغربي، حضر الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، إلى جانب الفريق الجوي محمد كديح، مفتش القوات الملكية الجوية، والفريق محمد بن الوالي، رئيس أركان الحرب للمنطقة الجنوبية. ومن الجانب الأمريكي، حضر الجنرال دارمي داغفين أندرسون، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”، والجنرال دارمي كريستوفر ت. دوناهو، قائد الجيش الأمريكي في أوروبا وإفريقيا (USAREUR-AF)، بالإضافة إلى الجنرال دو ديفيزون دانييل بوياك، قائد الحرس الوطني لولاية يوتا، ووفد كبير يقوده عضو الكونغرس روني جاكسون من ولاية تكساس. وأبرز البلاغ أن اقتناء مروحيات “الأباتشي” يأتي في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك، الرامية إلى تحديث القوات المسلحة الملكية. بالإضافة إلى تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة، يعكس هذا البرنامج مستوى التعاون والشراكة الاستراتيجية بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في مجالي الأمن والدفاع.

بأمر ملكي.. المفتش العام للقوات المسلحة يتباحث مع وزير الجيش الأمريكي بالمنطقة الجنوبية.

map5548 jpg

الرباط: بناءً على تعليمات سامية من جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تم إجراء مباحثات اليوم الجمعة بمقر القيادة العامة للمنطقة الجنوبية، بين الفريق أول، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، والسيد دانيال دريسكول، وزير الجيش الأمريكي، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة. ووفقًا لبلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، تناولت المباحثات أوجه التعاون العسكري الثنائي، الذي يتطور باستمرار عامًا بعد عام. وقد أشاد المسؤولان بالعلاقات الممتازة بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، والتي تتجلى من خلال حوار استراتيجي منتظم وأنشطة تعاون مكثفة، مثل تمرين “الأسد الإفريقي”، الذي يتزامن في دورته لعام 2026 مع الذكرى 250 لاستقلال الولايات المتحدة وفي ختام المباحثات، قام المسؤولان بزيارة مركز العمليات متعدد الجنسيات (CJTF) للاطلاع على سير التدريبات والتكنولوجيات الحديثة المستخدمة خلال هذه الدورة من “الأسد الإفريقي”.