الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع كبير في درجات الحرارة بعدة أقاليم

طقس

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن توقعات بتسجيل موجة حر قوية ستهم عدداً من مناطق المملكة، ابتداءً من يوم الأحد المقبل وإلى غاية يوم الأربعاء، مع درجات حرارة قد تصل إلى 45 درجة مئوية في بعض الأقاليم. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن يوم الأحد سيشهد طقساً حاراً بدرجات حرارة تتراوح بين 38 و42 درجة بكل من أوسرد، وادي الذهب، بوجدور، أسا الزاك، السمارة، طاطا، تارودانت، تنغير، زاكورة، سطات، قلعة السراغنة، مراكش، الرحامنة، فكيك، جرادة، اليوسفية، بني ملال، الفقيه بن صالح، والراشيدية. وأضافت المديرية أن موجة الحر ستستمر من الاثنين إلى الأربعاء، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 40 و43 درجة بأقاليم وعمالات سيدي بنور، خنيفرة، فاس، مولاي يعقوب، تاونات، وزان، سيدي قاسم، سيدي سليمان، خريبكة، الصويرة، الخميسات، ومكناس. كما توقعت النشرة تسجيل درجات حرارة أعلى، تتراوح بين 42 و45 درجة، بكل من قلعة السراغنة، الرحامنة، اليوسفية، بني ملال، الفقيه بن صالح، وادي الذهب، بوجدور، أسا الزاك، السمارة، طاطا، تارودانت، أوسرد، سطات، شيشاوة، ومراكش. ودعت المديرية العامة للأرصاد الجوية المواطنين، خاصة القاطنين بالمناطق المعنية، إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي آثار الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، لا سيما خلال فترات الذروة، مع الحرص على الإكثار من شرب المياه وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.