“القسام” تستولي على مسيّرات للاحتلال جنوب قطاع غزة

نشرت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الثلاثاء، مشاهد تظهر الاستيلاء على عدد من المسيرات “الإسرائيلية” شرق رفح، جنوبي قطاع غزة. وأوضحت “القسام” أن “عملية الاستيلاء على الطائرات المُسيّرة تمت في المناطق الشرقية لمدينة رفح، جنوب قطاع غزة”. وتضمنت المشاهد عرض أحد مقاتلي “القسام” لما يقارب 5 طائرات مُسيّرة تابعة للاحتلال، تمت السيطرة عليها. كما بثّت “القسام” مشاهد من استهداف مقاتليها دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي وبقايا آلياته المستهدفة شرق مفترق الصفطاوي الواقع غرب معسكر جباليا، شمالي قطاع غزة. وتضمنت المشاهد 3 دبابات طراز “ميركافا”، الأولى بعبوة شديدة الانفجار، والثانية التي كانت ضمن قوة النجدة بقذيفة “شواظ”، والأخيرة بصواريخ “الياسين 105″، أطلقها أحد مقاتلي “القسام” عليها وهي متحركة. وأظهر المقطع إصابتها إصابات مباشرة، كما تضمن مشاهد من بقايا آليات مستهدفة.
جيش الاحتلال يؤكد مقتل لواء واحتجاز جثته بغزة

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل ضابط واحتجاز جثته من قبل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. وأفادت قوات الاحتلال في بيان صادر اليوم الاثنين، بأن الرائد محمد الأطرش، البالغ من العمر 39 عامًا ومن سكان قبيلة سوا الأطرش، قتل في المعركة. وكان الرائد الأطرش يعمل في لواء الشمال في فرقة غزة وكان جنديًا سابقًا في الجيش. وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت يوم أمس عن مقتل ضابط في صفوفها خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، مما يرفع عدد القتلى منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 666 قتيلاً، بينهم 313 قتيلًا في المعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر نفسه. ومع ذلك، تؤكد المقاومة الفلسطينية أن العدد الفعلي للقتلى أكبر بكثير وأن قوات الاحتلال تخفي عدد القتلى. وتشير البيانات إلى إصابة 3894 ضابطًا وجنديًا منذ بداية العدوان، بينهم 1977 في المعارك البرية. وفي السادس من الشهر الماضي، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة، متجاهلة التحذيرات الدولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين في المدينة، وسيطرت في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.
