ترامب: الضربات الأمريكية “دمرت بالكامل” المنشآت النووية الإيرانية

محمد نجيب فني
1 دقيقة للقراءة

أفاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء السبت، بأن المنشآت النووية الإيرانية تعرضت لـ “التدمير الكامل” نتيجة للضربات الأمريكية. وفي تصريح له عبر التلفزيون من البيت الأبيض، أكد الرئيس الأمريكي أن إيران “يجب أن تسعى إلى السلام الآن”، مضيفًا: “إذا لم يفعلوا، سيكون الهجوم القادم أشد بكثير”. وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق من اليوم، بيانًا يفيد بأن الولايات المتحدة قامت بشن هجوم على ثلاثة مواقع نووية إيرانية. قال: “لقد حققنا نجاحًا كبيرًا في الهجوم على المواقع النووية الثلاثة في إيران، وهي فوردو، ونطنز، وأصفهان”، موضحًا أنه تم استهداف الموقع الرئيسي، فوردو، بجنوب طهران، بقنابل. كما أشار إلى أن جميع الطائرات المشاركة في الهجوم أصبحت “خارج المجال الجوي الإيراني”، مؤكدًا أن “ساعة السلام قد دقت الآن”.

شارك هذا المقال