عقد وزير النقل واللوجستيك عبد الصمد قيوح، يوم الإثنين في دبي، اجتماعات مع وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، صالح الجاسر، لبحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب والسعودية في مجال الطيران المدني. جاء هذا اللقاء في إطار فعاليات الدورة التاسعة عشرة لمعرض دبي للطيران، وكان فرصة لتسليط الضوء على العلاقات المتميزة بين البلدين في مجالات عدة، بالإضافة إلى مناقشة قضايا تتعلق بتقديم خدمات النقل الجوي.
وأعرب السيد قيوح عن أن السنوات الأخيرة شهدت تفعيلاً كبيراً في حركة السفر والنقل الجوي بين المغرب والسعودية، سواء من خلال رحلات الحج والعمرة، أو الرحلات التي تخدم المواطنين من كلا البلدين. وأكد على رغبة المغرب القوية في تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات ذات الصلة بالطيران المدني.
كما أشار إلى أن الاجتماع كان مناسبة للإعلان عن استضافة المغرب للمؤتمر الدولي للطيران في أبريل 2026 بمدينة مراكش، موضحاً أن معرض دبي للطيران يمثل فرصة لجمع الدول الفاعلة عالمياً في مجال الطيران المدني.
وقد تم افتتاح الدورة التاسعة عشرة من معرض دبي الدولي للطيران، صباح اليوم، بحضور مجموعة من القادة وصناع القرار والمبتكرين ومهنيي صناعة الطيران من 150 دولة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المغرب. ويمثل الوفد المغربي برئاسة السيد قيوح، ويشارك في المعرض برواق متميز للوكالة الوطنية لتنمية الاستثمارات والصادرات، بمشاركة عدد من العارضين في هذا المجال.
