أردوغان: غزة تعرضت لقنابل تزيد عن 14 مرة مما أُلقي على هيروشيما.

رشيد ياسين
1 دقيقة للقراءة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن القوات الإسرائيلية ألقت قنابل على قطاع غزة تفوق تلك التي سقطت على مدينة هيروشيما اليابانية بأربعة عشر ضعفًا. وأوضح أردوغان في خطاب له اليوم الثلاثاء بالعاصمة أنقرة، أن “إسرائيل” دمرت غزة وقتلت أكثر من 70 ألف شخص وجرحت أكثر من 170 ألف آخرين.

كما أشار إلى أن عدد سكان غزة كان حوالي 2.3 مليون نسمة قبل هذه الإبادة، مبرزًا أن الجيش الإسرائيلي قذف هذه المنطقة السكنية بأكثر من 200 ألف طن من المتفجرات.

933332.jpeg 1
غزة انقاض

وتساءل كيف يمكن الحديث عن نظام دولي قادر على تقديم حلول لهذه القضايا ومنع الظلم، وكيف يمكن الوثوق في الهيكل الحالي للأمن والحوكمة العالمية.

وأكد أردوغان أن هناك الكثير من الأزواج والأطفال الآن يبحثون عن ذويهم أو ينتظرون أخبارًا عن مصيرهم.

e28ec2a2 6767 4d64 952b 774a221cd08d
الصحة العالمية: أكثر من 15 ألف مصاب في قطاع غزة

وتابع قائلًا: “اليوم، يسعى عشرات الآلاف من الأطفال الذين فقدوا عائلاتهم ومنازلهم ومدارسهم للبقاء على قيد الحياة وسط الأنقاض في غزة، وهم شهود أحياء على الإبادة الجماعية”.

شارك هذا المقال
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *