أعلن الجيش الأمريكي، اليوم السبت، أنه شن هجمات على أكثر من 90 هدفًا في جزيرة خرج الإيرانية الليلة الماضية.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن “القوات الأمريكية نجحت في قصف أكثر من 90 هدفًا عسكريًا إيرانيًا في جزيرة خرج مع الحفاظ على البنية التحتية النفطية”. وأفاد الجيش الأمريكي في بيان نشره على منصة إكس بأن الضربة دمرت منشآت لتخزين الألغام البحرية ومخابئ لتخزين الصواريخ بالإضافة إلى عدة مواقع عسكرية أخرى.

thumbs b c 623d0325c8516c7c0d40b7374e4c97ceوكان الرئيس دونالد ترامب قد هدد يوم الجمعة باستهداف البنية التحتية النفطية في جزيرة خرج، التي تُعتبر مركزًا رئيسيًا للنفط، إذا لم تتوقف طهران عن مهاجمة السفن في مضيق هرمز.

تجدر الإشارة إلى أن الجزيرة، التي تعرضت لقصف القوات الأمريكية لأهداف عسكرية يوم الجمعة، تمثل حوالي 90% من صادرات النفط الإيرانية، وسط احتمالات بأن تقوم طهران بالرد على هذا الهجوم.

صرح ترامب عبر منصات التواصل الاجتماعي بأن الولايات المتحدة “دمرت تمامًا جميع الأهداف العسكرية” في جزيرة خرج، مهددًا باستهداف البنية التحتية النفطية إذا استمرت إيران في عرقلة حركة الملاحة في مضيق هرمز.

thumbs b c deebef8e7c0891cea3beb24b76b56c60وأوضح ترامب أن القيادة الوسطى الأمريكية نفذت واحدة من أقوى الضربات الجوية ضد الأهداف العسكرية في الجزيرة، مؤكدًا أن العمليات أسفرت عن تدمير كامل للأهداف المستهدفة. وأشار إلى أنه قرر عدم استهداف البنية التحتية النفطية في جزيرة خرج لأسباب تتعلق بالمسؤولية، محذرًا من أنه سيعيد النظر في هذا القرار على الفور إذا حاولت إيران عرقلة الملاحة في مضيق هرمز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *