مولاي يعقوب: وقع اليوم الإثنين، تحت إشراف عامل إقليم مولاي يعقوب، محمد سمير الخمليشي، تسليم مفاتيح 14 حافلة للنقل المدرسي لصالح 8 جماعات ترابية بالإقليم، بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين و165 ألف درهم.
تستفيد من هذه المبادرة حوالي 840 تلميذا وتلميذة من جماعات أولاد ميمون، والوادين، وعين بوعلي، وعين قنصرة، وعين الشقف، ومكس، وسبع رواضي، وسبت الأوداية، حيث تأتي في إطار برنامج تعزيز التنمية البشرية للأجيال الصاعدة ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

telechargement 25
يهدف هذا المشروع إلى مواجهة الهدر المدرسي، وتحفيز التمدرس في المناطق القروية، خاصة للفتيات القرويات، بالإضافة إلى تحسين ظروف التعليم في الجماعات المستفيدة.
كما قام المسؤول الترابي بتسليم ثلاث سيارات إسعاف مجهزة لمصلحة جماعات عين الشقف وأولاد ميمون ومكس، بتكلفة تصل إلى مليون و380 ألف درهم، بالإضافة إلى وحدة صحية متنقلة مخصصة لصحة الأم والطفل، بكلفة تقريبية تبلغ 2 مليون و615 ألف درهم.
تهدف هذه المبادرة إلى تحسين صحة الأم والطفل، وتقريب الخدمات الصحية، والحد من وفيات الأمهات الحوامل والأطفال الرضع من خلال تشجيع الولادات المراقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *