أعلنت إندونيسيا عن بدء استعداداتها لنشر ما يصل إلى 8 آلاف جندي من قواتها المسلحة في مناطق النزاع حول العالم، بما في ذلك قطاع غزة.

وذكرت وكالة أنباء “أنتارا” الإندونيسية، اليوم الثلاثاء، أن قائد القوات المسلحة، مارولي سيمانيونتاك، أشار إلى أن التحضيرات لنشر القوات قد بدأت، رغم عدم تحديد مواقع الانتشار والمواعيد بشكل نهائي.

20260210065404وأوضح سيمانيونتاك أن المناقشات مستمرة حول عدد الجنود، مع الإشارة إلى أن قوام القوة قد يتراوح بين 5 إلى 8 آلاف عنصر. وقد أفادت تقارير سابقة بأن إندونيسيا قد تكون أول دولة تقوم بنشر قوات عسكرية في قطاع غزة كجزء من “قوة الاستقرار الدولية” التي تتضمنها خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإنهاء ما وصفه بحرب الإبادة “الإسرائيلية” على القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *