تفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني بسرعة مع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، بتاريخ 3 أبريل، يظهر تبادل عنف باستخدام أسلحة بيضاء بين مجموعة من الأشخاص في أحد أحياء مدينة الجديدة، بالإضافة إلى تضرر سيارة مستوقفة.
أظهرت التحقيقات أن هذا الحادث مرتبط بقضية قيد المتابعة منذ 30 مارس، حيث شهدت المنطقة حالات عنف متكررة بين نفس المجموعة، يُشتبه أن دوافعها تعود إلى نزاعات سوء الجوار.
أسفرت التدخلات الفورية لرجال الشرطة عن توقيف أحد المشتبه بهم المعنيين في الفيديو، وتم تقديمه إلى العدالة. كما تم إصدار مذكرات بحث على الصعيد الوطني بحق باقي المتورطين بعد تحديد هوياتهم بالكامل.
