الرباط تحتضن لقاء برلماني مغربي-روسي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

محمد نجيب فني
1 Min Read

عقدت مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الروسية بمجلس المستشارين، برئاسة فاطمة الحساني، لقاءً مع وفد روسي يقوده أليكسندر دفوينخ، رئيس مجموعة الصداقة الروسية-المغربية بمجلس الاتحاد الروسي.

اللقاء يندرج في إطار تعزيز الدبلوماسية البرلمانية وتوطيد التعاون بين المؤسستين التشريعيتين.

تم التأكيد على متانة العلاقات المغربية-الروسية، مع استحضار الدينامية التي أطلقتها الزيارة الملكية إلى موسكو سنة 2016 والتي أرست أسس الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ناقش الجانبان آفاق التعاون في مجالات متعددة:

    • الصيد البحري
    • الانتقال الرقمي والأمن السيبراني
    • الطاقة
    • الصناعة الدوائية
  • اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق وتعزيز التعاون البرلماني بما يخدم المصالح المشتركة ويواكب تطور العلاقات الثنائية.
Share This Article
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *