صاحبة السمو الأميرة للا زينب تترأس أشغال الجمع العام العادي للعصبة المغربية لحماية الطفولة.

ترأست صاحبة السمو الأميرة للا زينب، رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة، اجتماع الجمع العام العادي للعصبة يوم الخميس في الرباط، حيث تم تقديم التقريرين الأدبي والمالي، بالإضافة إلى تقرير خبير الحسابات لعام 2025 وبرنامج العمل للفترة 2026-2027. ووفقًا لبلاغ العصبة، فقد أكدت صاحبة السمو الأميرة للا زينب على المشاريع والأنشطة التي أنجزتها العصبة لفائدة الأطفال في وضعية هشاشة، وذلك في إطار البرنامج الاستراتيجي 2025-2030، الذي يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمستفيدين وتعزيز آليات حماية حقوقهم الأساسية. وأشار البلاغ إلى أن عام 2025 شهد تدشين مركز للتخييم الصيفي في المضيق، واكتمال بناء المراكز في كل من الجديدة والدار البيضاء مولاي رشيد والناظور وأيت ملول. كما تم تجهيز المراكز في تيط مليل وأكادير وتارودانت وابن سليمان، بالإضافة إلى بدء أعمال بناء مركز بسيدي عثمان بالدار البيضاء ومركز آخر في طنجة. وفي هذا السياق، أعربت صاحبة السمو الأميرة للا زينب عن شكرها العميق للشركاء والفاعلين الاجتماعيين والجمعيات العاملة في مجال حماية الطفولة على تعاونهم المثمر. أما بالنسبة للآفاق المستقبلية، فقد تم التأكيد على أهمية مضاعفة الجهود وتعبئة الموارد البشرية والمالية اللازمة لتحسين ظروف رعاية الأطفال المحرومين من الأسرة، بالتعاون مع مختلف الفاعلين المعنيين، وفقًا للرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، التي تدعو إلى التنمية البشرية وتعزيز العدالة الاجتماعية. بعد دراسة المحاور الأساسية لحصيلة المنجزات والبرامج المزمع تنفيذها لدعم الأعمال الاجتماعية للعصبة، تمت المصادقة بالإجماع من قبل أعضاء الجمع العام على التقريرين الأدبي والمالي، والحسابات المختتمة في 31 دجنبر 2025 والقرارات المتعلقة بها. في أعقاب المناقشة العامة، تم أيضًا المصادقة على تنظيم دورات للتكوين المستمر لفائدة المسيرين والمؤطرين في مؤسسات العصبة، وتنفيذ بنود اتفاقيات الشراكة الموقعة في عام 2025. واختتمت أشغال الجمع العام بتلاوة نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة من المشاركين إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يفتتح الدورة الثالثة من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية في الرباط

الرباط: ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الثلاثاء، افتتاح الدورة الثالثة من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية (موروكو غيمينغ إكسبو 2026). يُعتبر هذا الحدث بارزًا للشباب والمهنيين والفاعلين المهتمين بصناعة الألعاب الإلكترونية، ويُنظم في الفترة ما بين 20 و24 مايو الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. يُعبر افتتاح صاحب السمو الملكي ولي العهد لهذا المعرض عن العناية المستمرة التي يوليها جلالة الملك، حفظه الله، للشباب، وحرصه على ضمان تفتحهم وتكوينهم، وتحفيزهم على الاطلاع على التكنولوجيات الحديثة، مما يمكنهم من الاندماج الكامل في اقتصاد المستقبل. كما يظهر هذا المعرض التزام المملكة، تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك، نصره الله، بتحويل صناعة الألعاب الإلكترونية إلى ركيزة استراتيجية لتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية الرقمية الوطنية. تسلط النسخة الجديدة، التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل، الضوء على إبداع وابتكار وخبرة المواهب المغربية الشابة، والتي تسهم في تعزيز إشعاع المغرب في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية والرياضات الإلكترونية. من خلال هيكلة هذه المنظومة الواعدة، يهدف المغرب، تحت قيادة جلالة الملك، إلى خلق آلاف مناصب الشغل المؤهلة لفائدة الشباب، وتشجيع الاستثمار والابتكار، وتعزيز تنافسيته ومكانته في هذا المجال على الساحة الدولية. يتماشى هذا الخيار الاستراتيجي مع الرؤية الملكية الرامية إلى جعل المملكة قطبًا تكنولوجيًا وإبداعيًا مرجعيًا على المستويين القاري والإقليمي. خلال الافتتاح، قام صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بزيارة منصة العرض، التي تُبرز غنى وتنوع المنظومة المغربية لصناعة الألعاب الإلكترونية، من خلال عدد من الأجنحة والعروض التوضيحية، ولقاءات بين الهواة والمبدعين والمهنيين. تجمع هذه المنصة، التي تعكس دينامية صناعة تشهد تطورًا مستمرًا، مختلف القطاعات والفاعلين الرئيسيين، بما في ذلك الفاعلون المؤسساتيون الذين يقدمون المبادرات العمومية والمشاريع الداعمة لنمو القطاع، والمقاولات الناشئة التي تتيح للجمهور اكتشاف ألعابها ونماذجها وابتكاراتها، بالإضافة إلى الفاعلين في مجال التمويل الذين يلتقون بالمبدعين الشباب وحاملي المشاريع لتقديم حلول استثمارية ملائمة. كما يشارك في المعرض مصنعو الأجهزة، والفاعلون في مجال الاتصالات، ومؤسسات التكوين، ومزودو خدمات الألعاب السحابية، لعرض تكنولوجياتهم ومنصاتهم المخصصة للأستوديوهات واللاعبين. تتضمن الدورة الثالثة من المعرض أيضًا فضاءات موضوعاتية جديدة، مثل “إم. جي. إي بلاي تيست” و”إم. جي. إي بلاي تالكس”، المخصصتين لتثمين الموهبة والخبرة المغربية في تطوير ألعاب الفيديو. كما زار صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن “الأرينا”، وهي منصة لبطولات الرياضات الإلكترونية، تقدم لعشاق ألعاب الفيديو تجربة غامرة ومنافسة فريدة تجمع بين الهواة والمحترفين في مجموعة من البطولات الوطنية. وفي هذه المناسبة، أطلق سموه بطولة كرة القدم الإلكترونية. يحتوي المعرض أيضًا على فضاء مخصص للقاءات الأعمال “بي تو بي”، وهو منصة للتواصل المهني تجمع مكونات منظومة صناعة الألعاب الإلكترونية (الأستوديوهات، المطورون، المستثمرون والفاعلون الرئيسيون في القطاع)، مما يتيح لهؤلاء الفاعلين التلاقي ومشاركة مشاريعهم وخلق فرص عمل حقيقية. في قلب المعرض، تشكل منصة المنتديات فضاءً للتبادل والتفكير، حيث يلتقي الخبراء والمواهب المغربية والفاعلون الدوليون في مجال الألعاب الإلكترونية. تقترح هذه الدورة خمس فعاليات متكاملة: “منتدى الحكومة” لمناقشة السياسات العمومية والشراكات الدولية، و”منتدى الأعمال” الذي يركز على الابتكار وفرص الأعمال، و”منتدى أمن الألعاب” المخصص للأمن والأخلاقيات، و”منتدى محركات الألعاب” لاستكشاف تكنولوجيات التطوير، و”منتدى تطوير الألعاب” المخصص للمبدعين والمبرمجين والفنانين. من خلال جلسات النقاش والمحاضرات وورشات العمل التي يقدمها متدخلون مغاربة وأجانب، تستهدف هذه المنتديات المهنيين والطلبة والمقاولين والشغوفين بهذا المجال لاكتشاف التوجهات ومناقشة رهانات القطاع وخلق أوجه تعاون جديدة. يأتي تنظيم الدورة الثالثة من معرض المغرب للألعاب الإلكترونية بالرباط لتعزيز اختيار منظمة “اليونسكو” للرباط عاصمة عالمية للكتاب لسنة 2026 (أبريل 2026 – أبريل 2027)، مما يمثل اعترافًا بالموروث التاريخي الغني لهذه المدينة ويعزز الرؤية الملكية الرامية إلى جعل الرباط مدينة الأنوار وعاصمة مغربية للثقافة. عند وصوله إلى مكان إقامة المعرض، استعرض صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن تشكيلة من الحرس الملكي، قبل أن يتقدم للسلام عليه وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد مهدي بنسعيد، ووالي جهة الرباط- سلا- القنيطرة، عامل عمالة الرباط، السيد محمد اليعقوبي، ورئيس مجلس الجهة، السيد رشيد العبدي، ورئيسة المجلس الجماعي للرباط، السيدة فتيحة المودني، ورئيس مجلس مقاطعة السويسي، السيد عادل الأتراسي. كما تقدم للسلام على سموه كل من الكاتب العام لقطاع التواصل بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، السيد عبد العزيز البوجدايني، ومطور ألعاب الفيديو البريطاني “ليغو” (ضيف شرف هذه الدورة)، السيد إيرين روبرتس، ومندوبة معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية 2026، السيدة نسرين السويسي.
الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

بموجب التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، رئيسة المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، اليوم السبت، الاجتماع الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية في مقر القيادة العامة. وأوضح بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه عند وصول سموها إلى مقر القيادة العامة، كان في استقبالها الفريق أول، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، والرئيس المنتدب للمجلس الإداري للمصالح الاجتماعية. ثم استعرضت سموها تشكيلة من فوج المقر العام للقوات المسلحة الملكية، التي أدت التحية. بعد ذلك، تقدم أعضاء المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية للسلام على سموها. وقد حضر الاجتماع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، والفريق أول قائد الدرك الملكي، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الإداري. وخلال الاجتماع، قدم اللواء، رئيس المديرية العامة للمصالح الاجتماعية، عرضاً عن حصيلة الخدمات المقدمة خلال السنة الماضية لفائدة المستفيدين من الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، كما استعرض مخطط العمل لعام 2027. واختتم البلاغ بالإشارة إلى أن الانعقاد المنتظم للمجلس الإداري تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم يعكس العناية السامية التي يوليها جلالة الملك، نصره الله، لأفراد القوات المسلحة الملكية وعائلاتهم.
“بتوجيهات ملكية.. الأمير مولاي الحسن يترأس مأدبة غداء بمناسبة مرور 70 عامًا على تأسيس القوات المسلحة”

الرباط: بناءً على توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد ِ، منسق مكاتب ومصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية،يوم الخميس مأدبة غداء في نادي الضباط بالرباط، بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس القوات المسلحة الملكية. وأوضح بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه عند وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد، تقدم للسلام عليه الفريق أول، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، قبل أن يستعرض سموه تشكيلة من فوج المقر العام التي أدت التحية. بعد ذلك، تقدم للسلام على ولي العهد عدد من الشخصيات، من بينها رئيس الحكومة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والفريق أول قائد الدرك الملكي، واللواء رئيس المكتب الثالث للقوات المسلحة الملكية، والفريق الجوي مفتش القوات الملكية الجوية، واللواء البحري مفتش البحرية الملكية، والعميد قائد الحامية العسكرية الرباط-سلا. حضر هذه المأدبة أيضاً رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، وعدد من مستشاري صاحب الجلالة، والرئيس الأول لمحكمة النقض، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، ورئيس النيابة العامة، بالإضافة إلى أعضاء من الحكومة، ورؤساء الهيئات الدستورية، وأعضاء من الديوان الملكي، وكبار ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، والملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين بالرباط، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية. وقد تم الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس القوات المسلحة الملكية في مختلف الحاميات العسكرية والثكنات والوحدات التابعة لها، من خلال تنظيم حفلات تميزت بتحية العلم وتلاوة الأمر اليومي الذي وجهه جلالة الملك إلى أفراد القوات المسلحة الملكية، بالإضافة إلى تسليم الأوسمة، واستعراضات عسكرية.
الشعب المغربي يحتفل غدا الجمعة بالذكرى الثالثة والعشرين لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن

الرباط – في أجواء ملؤها الفرح والابتهاج، تحتفل الأسرة الملكية ومعها الشعب المغربي، غدا الجمعة، بالذكرى الـ 23 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وهي مناسبة سعيدة تعكس مدى تعلق الشعب المغربي المكين بالعرش العلوي المجيد، ضامن وحدة المملكة واستقرارها. وتعد هذه الذكرى مناسبة يستحضر فيها الشعب المغربي الفرحة الغامرة التي عاشها يوم 8 ماي 2003، حين زفت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بشرى ميلاد مولود ذكر أشرقت بطلعته جنبات القصر الملكي العامر، والذي اختار له صاحب الجلالة الملك محمد السادس اسم مولاي الحسن، تخليدا لذكرى جده جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، قدس الله روحه. ويشكل الاحتفال بالذكرى الثالثة والعشرين لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن مناسبة متجددة يؤكد الشعب المغربي من خلالها تشبثه الراسخ بأهداب العرش العلوي المجيد، في وفاء لعقد البيعة التي تجمعه بأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حامي حمى الملة والدين والضامن للمصالح العليا للأمة والمواطنين. كما يشكل الاحتفال بهذا الحدث السعيد مناسبة للوقوف عند الأنشطة الرئيسية لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن التي ميزت العام الماضي، لاسيما تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يوم السبت الماضي، بتعيين صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن منسقا لمكاتب ومصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية. وفي 30 أبريل الماضي، ترأس صاحب السمو الملكي، بالرباط، افتتاح الدورة الحادية والثلاثين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس
بلاغ من الديوان الملكي: تعيين صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن منسقا لمكاتب ومصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

الرباط: “تولى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، عندما كان وليا للعهد تنسيق مكاتب ومصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، منذ سنة 1985، تاريخ تعيينه في هذا المنصب من قبل والده المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه. وقد تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، هذا اليوم، بتعيين صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن منسقا لمكاتب ومصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية. وترتكز القوات المسلحة الملكية، في القيام بواجبها الوطني ومهامها الإنسانية والاجتماعية، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، حفظه الله، على منظومة من القيم النبيلة، لاسيما منها ما تتحلى به مختلف مكوناتها من كفاءة وانضباط واستقامة والتزام، ومن غيرة وطنية صادقة، وروح المسؤولية العالية، وذلك في وفاء وإخلاص دائم، لشعارها الخالد: الله، الوطن، الملك”.
ولي العهد الأمير مولاي الحسن يفتتح الدورة الـ31 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن،يوم الخميس، افتتاح الدورة الحادية والثلاثين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، تحت رعاية الملك محمد السادس. المعرض، الذي يستمر من 01 إلى 10 ماي، يكرم الروابط الثقافية مع فرنسا، ضيف شرف هذه الدورة. يشارك فيه 891 عارضًا من 60 دولة، ويعرض أكثر من 130 ألف عنوان. تحت شعار “ابن بطوطة وأدب الرحلة”، يسلط المعرض الضوء على الرحالة المغربي ابن بطوطة، ويقدم برنامجًا ثقافيًا يتضمن ندوات وأمسيات شعرية. كما يخصص فضاء للأطفال، ويستعرض ولي العهد تشكيلة من الحرس الملكي لدى وصوله، حيث التقى بعدد من الشخصيات الرسمية.
الأمير مولاي رشيد يشرف على انطلاق فعاليات الدورة الـ18 للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس.

احتضنت مدينة مكناس، اليوم الاثنين، مراسيم افتتاح الدورة الـ18 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد. وينعقد هذا الملتقى، الممتد من 20 إلى 28 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “استدامة الإنتاج الحيواني والسيادة الغذائية”، بمشاركة البرتغال كضيف شرف. وخلال حفل الافتتاح، أشرف سموه على توزيع شواهد الاعتراف بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة على مجموعة من التعاونيات والتجمعات الفلاحية، تقديراً لتميز منتجاتها المجالية. كما قام الأمير مولاي رشيد بجولة تفقدية شملت مختلف أروقة وأقطاب المعرض، بدءاً بقطب الجهات وصولاً إلى فضاءات التكنولوجيا الرقمية، المكننة، والإنتاج الحيواني، بالإضافة إلى أجنحة المؤسسات الشريكة والفاعلين الدوليين. ويؤكد هذا الحدث، الذي يمتد على مساحة 37 هكتاراً ويستقطب أزيد من 1500 عارض من 70 دولة، ريادة المغرب في معالجة قضايا الأمن الغذائي والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية. كما يرسخ مكانة الملتقى كمنصة عالمية كبرى لتبادل الخبرات بين المهنيين وصناع القرار، تماشياً مع الرؤية الملكية الرامية إلى تطوير فلاحة عصرية، مستدامة، وتنافسية.
بأمر من جلالة الملك، صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يفتتح “برج محمد السادس”، رمزاً للحداثة وإشعاع المدينتين التوأم الرباط وسلا**

بتوجيه من جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قام صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الإثنين، بتدشين “برج محمد السادس” على الضفة اليمنى لأبي رقراق. يُعتبر هذا البرج أيقونة معمارية جديدة ورمزاً للحداثة، يعكس إشعاع المدينتين التوأم الرباط وسلا تحت قيادة جلالة الملك. خلال الزيارة، استعرض صاحب السمو الملكي مختلف مكونات البرج، بما في ذلك البهو الرئيسي، حيث تابع سموه عروضاً تتعلق بهذا الصرح الضخم، ونماذج من المواد التقليدية المغربية المستخدمة في البناء، بالإضافة إلى الفضاء المخصص للندوات والمكتبة. كما قام ولي العهد بزيارة شقة نموذجية وفندق “والدورف أستوريا”، ومرصد تراث الرباط وسلا، الذي يقع في أعلى البرج ويتيح إطلالة بانورامية فريدة على المدينتين، حيث تعكس الأسوار والقصبات والأبواب القديمة التاريخ الغني لهما. يصل ارتفاع البرج الجديد إلى 250 متراً (55 طابقاً)، مما يجعله أعلى معلم في الرباط. يجمع البرج بين الهندسة المتطورة والتصميم الراقي، مع الالتزام بأعلى المعايير البيئية. يتماشى هذا البرج مع أهداف مشروع تهيئة ضفتي أبي رقراق، الذي يُعد جزءاً أساسياً من البرنامج المندمج لتنمية مدينة الرباط “الرباط، مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، الذي أُطلق تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك. يشمل المشروع الذي أنجزته “أو كابيتال غروب” فندقاً فاخراً، مكاتب، وحدات سكنية، مرصد تراث الرباط وسلا، قاعة للندوات، ومحلات تجارية ومطاعم، مرتبطة بـ 36 مصعداً. يقوم البرج على أساسات بعمق 60 متراً، مصممة لتحمل الزلازل وفيضانات النهر، مما يضمن استقرار المبنى على المدى الطويل في بيئة جيوتقنية معقدة. كما تم تزويد البرج بنظام تخميد توافقي مبتكر لمقاومة التحركات الناتجة عن الرياح والاهتزازات الزلزالية، مما يوفر الراحة والاستقرار للسكان في الطوابق العليا. علاوة على ذلك، يتميز البرج بواجهتين؛ الأولى بإنارة ديناميكية والأخرى مزودة بألواح كهروضوئية، مما يجعله مثالاً للبناء الصديق للبيئة. يتضمن البرج أيضاً أنظمة متطورة لاستعادة الطاقة وتجميع مياه الأمطار، مما أكسبه شهادتي “ليد غولد” و”إتش كيو. إي”، ليصبح واحداً من أكثر الإنجازات ابتكاراً وكفاءة في القارة الإفريقية. عند وصوله إلى “برج محمد السادس”، استعرض ولي العهد تشكيلة من الحرس الملكي، قبل أن يتقدم للسلام على عدد من الشخصيات، بما في ذلك والي جهة الرباط- سلا- القنيطرة، السيد محمد اليعقوبي، ورئيس مجلس الجهة، السيد رشيد العبدي، وعامل عمالة سلا، السيد عمر التويمي، ورئيس مجلس عمالة سلا، السيد نور الدين الأزرق، ورئيس المجلس الجماعي لسلا، السيد عمر السنتيسي. كما تقدم للسلام على ولي العهد عدد من المسؤولين في “أو كابيتال غروب” ووكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق.
بتعليمات سامية من جلالة الملك، صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يستقبل أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي بلغ المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا المغرب- 2025

بتوجيهات سامية من جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل الأمير مولاي رشيد، اليوم الإثنين، أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم في قصر الضيافة بالرباط، وذلك بعد بلوغهم المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا (المغرب-2025). وفي هذه المناسبة، تقدم للسلام على الأمير مولاي رشيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع، ومدرب المنتخب الوطني السيد وليد الركراكي، وأعضاء المنتخب، قبل التقاط صورة تذكارية. ويظهر هذا الاستقبال الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك، حفظه الله، للشباب ودعمهم من خلال الرياضة، بالإضافة إلى العناية التي يخصصها جلالته لقطاع الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص. كما بعث جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ببرقية تهنئة إلى أعضاء الفريق الوطني بعد انتهاء المباراة النهائية ضد المنتخب السينغالي، مشيرًا إلى أن أسود الأطلس أظهروا من خلال أدائهم المتميز خلال البطولة أن “المثابرة والجدية والروح الجماعية هي السبيل لتحقيق الإنجازات، وقد قدمتم للعالم نموذجًا لما يمكن للشباب المغربي والإفريقي إنجازه عندما يتمتع بالثقة في مواهبه وقدراته”. كما جاء في برقية جلالته “لقد برهنت على أهمية رؤيتنا الاستراتيجية في الاستثمار في العنصر البشري، وفي تحديث البنية التحتية للمملكة، التي أثبتت متانتها واستعدادها العالمي لاستضافة منافسات كأس العالم 2030”.
