دول عربية وإسلامية ترحب بخطة ترامب

رشيد ياسين
1 Min Read
دول عربية وإسلامية ترحب بخطة ترامب اقرأ المزيد على موقع

أصدرت الدول العربية والإسلامية المشاركة في الاجتماع الذي عُقد في نيويورك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بياناً ترحب فيه بجهوده “الصادقة” لإنهاء النزاع في غزة، معبرة عن إعجابها بقدرته على إيجاد طريق نحو سلام عادل وشامل.

وقد أبدى وزراء خارجية مصر والأردن والإمارات وإندونيسيا وباكستان وتركيا والسعودية وقطر تأييدهم لـ “الدور القيادي لترامب وجهوده المخلصة لإنهاء الحرب في غزة”، وأكدوا ثقتهم في إمكانية تحقيق السلام.

وأكد البيان على ضرورة تعزيز الشراكة لإرساء الاستقرار في المنطقة، مرحباً بإعلان ترامب بشأن إعادة إعمار غزة ومنع تهجير السكان.

كما أظهرت الدول استعدادها للتعاون مع إدارة ترامب  لتنفيذ خطة غزة وضمان نجاحها، مشددة على التزامها بالعمل الجماعي لتحقيق اتفاق يضع حداً نهائياً للنزاع.

Share This Article
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *