وفاة خمسة أشخاص في إقليم شيشاوة نتيجة للاختناق أثناء عملهم على تنقية حفرة مخصصة للصرف الصحي.

شيشاوة – أفادت السلطات المحلية بإقليم شيشاوة بأن 5 أشخاص، 4 منهم من عائلة واحدة، لقوا مصرعهم اختناقا، اليوم الأربعاء، أثناء قيامهم بأشغال تنقية حفرة مخصصة للصرف الصحي بدوار النواصر جماعة سيدي بوزيد. وفور إشعارها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث تم انتشال جثث الضحايا، وإيداعها بالمستشفى الإقليمي بشيشاوة. وتم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذا الحادث.
تفاصيل رسمية بشأن اختناق 40 امرأة بفاس

استقبل المستشفى الجهوي الغساني في مدينة فاس مساء يوم الخميس 14 نونبر، 40 سيدة تعرضن للاختناق وصعوبة في التنفس، مما استدعى نقلهن لتلقي العلاج. وأوضح الدكتور رشيد إيحموتن، مدير المستشفى، أن جميع النساء عانين من صعوبة في التنفس نتيجة استنشاق غاز أثناء عملهن في أحد معامل النسيج بفاس، مما تطلب تدخلاً طبياً عاجلاً. في تصريح إعلامي، أشار إلى أنه بعد تلقي العلاج، غادرت 37 سيدة المستشفى بعد استقرار حالتهن، بينما تم الاحتفاظ بثلاث حالات تحت المراقبة الطبية لحاجتهن لمتابعة إضافية. وأكد الدكتور إيحموتن أنه مع تحسن حالتهن، غادرت الحالات الثلاث المستشفى خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.
