الطبيب المغربي أيوب أمغار يعود إلى المغرب من غزة

عاد الطبيب المغربي أيوب أمغار إلى وطنه بعد أن قضى ثلاثة أسابيع في قطاع غزة. وصل إلى مطار الدار البيضاء يوم السبت، ليجد في استقباله زملاءه ونشطاء مغاربة. وفقًا لمنشور صادر عن “التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين” على صفحتها في فيسبوك، نظم أطباء وناشطون استقبالًا للطبيب أمغار، الذي ساعد في علاج فلسطينيين وأجرى عمليات جراحية للعديد منهم. وأشارت التنسيقية إلى أن “بعض أعضاء السكرتارية الوطنية كانوا في استقبال الدكتور أيوب أمغار، الذي يمثل التنسيقية العائدة من غزة حيث أمضى ثلاثة أسابيع في مستشفيات شمال القطاع رغم القصف والدمار والمجاعة”. وقد زار أطباء مغاربة قطاع غزة منذ بدء الإبادة الجماعية، مثل الجراح يوسف أبو عبد الله من مستشفى الحسن الثاني، الذي لا يزال في غزة، بالإضافة إلى الطبيب أحمد زروال المتخصص في جراحة الفم والوجه، والطبيب زهير لهنا الذي زار غزة عدة مرات.
“وفاء لغزة والأقصى”:التنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين” تنظم وقفة أمام البرلمان

**تحت شعار “وفاء لغزة والأقصى”، أعلنت التنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين” عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان في الرباط يوم الأحد 22 دجنبر الجاري، تضامناً مع مهنيي الصحة في غزة. ودعت التنسيقية في بلاغها جميع مهنيي الصحة للمشاركة بشكل مكثف في الوقفة التضامنية، مرتدين البذلة البيضاء، وذلك في الساعة الحادية عشرة صباحاً. وأوضحت التنسيقية أن هذه الوقفة تأتي تنديداً بالجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وتعبيراً عن التضامن مع الطواقم الصحية والمدنيين العزل في غزة. ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدعم من الولايات المتحدة وأوروبا، في عدوانه على قطاع غزة للعام الثاني على التوالي، مما أسفر عن أكثر من 150 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أدت إلى وفاة عشرات الأطفال والمسنين، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية على مستوى العالم.
