الأمن بمدينة خميس الزمامرة: استخدام السلاح الوظيفي لتوقيف شخص في حالة اندفاع قوية باستخدام سلاح أبيض.

اضطر عناصر الشرطة في المفوضية الجهوية للأمن بمدينة خميس الزمامرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 22 شتنبر، لاستخدام أسلحتهم الوظيفية خلال عملية أمنية تهدف لتوقيف شخص يبلغ من العمر 27 عامًا، له سوابق قضائية في السرقة وترويج المخدرات. كان هذا الشخص في حالة اندفاع قوية، مما عرضه المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير باستخدام سلاح أبيض. تلقى الأمن الوطني نداء استغاثة من سائق سيارة أجرة تعرض للاعتراض من قبل ثلاثة أشخاص، الذين ألحقوا أضرارًا بزجاج سيارته. وعلى الفور، انتقلت دورية الشرطة إلى المكان لتوقيفهم، لكن أحدهم رفض الامتثال وواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستخدام أسلحة بيضاء، مما اضطر اثنين من رجال الشرطة لإطلاق عيارات تحذيرية قبل إصابة المشتبه فيه. أسفر استخدام السلاح الوظيفي عن تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، بالإضافة إلى حجز السلاح الأبيض المستخدم في الاعتداء. تم نقل المشتبه فيه إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، حيث تم الاحتفاظ به تحت المراقبة الطبية في انتظار إجراء بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة. كما تواصلت العمليات الأمنية لتوقيف شريكيه بعد تحديد هويتهما.
