مدرب منتخب أيرلندا: مواجهة “الاحتلال” تمثل عائقاً بغيضاً، والرد الأمثل هو تحقيق الفوز عليه رياضياً.

وصف مدرب منتخب جمهورية أيرلندا لكرة القدم، الأيسلندي هيمير هالغريمسون، مواجهة فريقه لمنتخب “الاحتلال الإسرائيلي” في مسابقة دوري الأمم الأوروبية بأنها “عائق بغيض”، مشيراً إلى أن وضع اللاعبين الأيرلنديين في هذا السياق السياسي والأخلاقي يمثل ضغطاً غير عادل. وفي مؤتمر صحفي قبيل تحضيرات فريقه، أكد هالغريمسون أن السبيل الأمثل للتعبير عن موقف الفريق هو تحقيق الفوز في المباراة. وأضاف: “من الناحية الرياضية، لا أريد أن نُصوَّر كأشرار، فنحن لسنا الأشرار في هذه القصة. وأعتقد أن أفضل رد لنا هو الفوز في هذه المباراة والانتصار في هذه الحرب الرياضية ضد الاحتلال”. ويواجه الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم ضغوطاً سياسية وشعبية كبيرة من أحزاب برلمانية ومجموعات تضامن فلسطينية تطالب بمقاطعة المباراتين المقررتين ضد منتخب الاحتلال الصهيوني ضمن المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية (المستوى الثاني)، بما في ذلك مباراة الإياب التي من المقرر إقامتها على ملعب “أفيفا” في العاصمة دبلن في أكتوبر المقبل.
