مدينة القصر الكبير تعيش حالة استنفار قصوى نتيجة فيضانات ناجمة عن تساقطات مطرية استثنائية

محمد نجيب فني
2 دقيقة للقراءة
من المتوقع أن يعقد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، مع مجموعة من الوزراء المسؤولين عن عدة قطاعات حكومية، اجتماعا غدا الجمعة لمناقشة الأوضاع في مدينة القصر الكبير التي تعاني من فيضانات استثنائية نتيجة غزارة الأمطار وتفريغ حمولة سد وادي المخازن. وحسب ما أفادت به عدة مصادر محلية وإعلامية، سيجمع الاجتماع عددا من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، خاصة في ظل الجهود الرامية لتفادي الكوارث وتعزيز الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها السلطات. ووفقا للمصادر، قد يتضمن القرار القادم عمليات إجلاء لسكان الأحياء التي غمرت المياه شوارعها، والتي تغطي مستوى المياه فيها حوالي متر في العديد من المنازل.
استمرت التساقطات المطرية الغزيرة في جذب الأنظار وجعلت عشرات الآلاف من سكان مدينة القصر الكبير يعيشون لحظات من القلق، خاصة في الأحياء التي غمرت شوارعها بارتفاع منسوب المياه، حيث وصل إلى حوالي المتر في العديد من المنازل، مما أجبر القاطنين على الإخلاء.
أمضى سكان أحياء الأندلس والمرينة والسلام والمسيرة وغيرها ليلة صعبة بسبب تدفق كميات كبيرة من المياه نتيجة الأمطار الغزيرة وفائض مياه سد وادي المخازن الذي بلغ مستوى ملئه أكثر من 100%.
Screenshot 20260128 232942 Facebook 554x450 1
وقد أظهرت مقاطع فيديو تداولها سكان المدينة ارتفاع منسوب المياه بشكل لافت في عدة زقاق وأحياء، حيث كانت السيارات مغمورة بالمياه الجارفة التي غطت كل شيء، قبل أن تتدفق عبر قنوات الصرف الصحي ومختلف الطرق الأخرى.
625108689 909949274897660 8309760865050022151 n 1020x1024 1
شارك هذا المقال
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *