أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن نجاح مقاتليها في تنفيذ كمين أطلقوا عليه اسم “كسر السيف” في شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وأوضحت الكتائب في بيان عسكري عبر منصة تليجرام، اليوم الأحد، أن مقاتليها استهدفوا جيبًا عسكريًا من نوع “storm” تابع لقيادة كتيبة جمع المعلومات القتالية في فرقة غزة باستخدام قذيفة مضادة للدروع، مما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة.
وأضافت الكتائب أنه بعد وصول قوة الإسناد للمساعدة، تم استهدافها بعبوة ناسفة مضادة للأفراد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف أفرادها. وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام استهدافها لموقع عسكري جديد تابع لقوات الاحتلال في نفس المنطقة بأربع قذائف “RPG”، علاوة على قذائف الهاون التي أطلقوها عليها.
وقُتل جندي إسرائيلي وأُصيب آخرون يوم السبت، في كمين مركب نفذته كتائب القسام ضد قوة إسرائيلية شرق مدينة غزة. وقد أكدت الكتائب في بيان لها على نجاح مقاتليها في تنفيذ كمين مركب ضد قوة صهيونية توغلت شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.
كما أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة من نوع “ميركفاه 4” وجرافة عسكرية من نوع “D9” باستخدام قذيفتين من نوع “الياسين 105″، مما أدى إلى اشتعال النيران فيهما في منطقة جبل الصوراني شرق حي التفاح.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد قُتل ضابط إسرائيلي وأُصيب خمسة آخرون جراء استهداف مركبة مدرعة شرق مدينة غزة، تلا ذلك تفجير قوة الإنقاذ بواسطة عبوة ناسفة.
