“الصحة العالمية”: 270 مريضا غادروا “مستشفى غزة الأوروبي” بأوامر إخلاء “إسرائيلية”

رشيد ياسين
1 دقيقة للقراءة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، أن 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بناءً على أوامر إخلاء إسرائيلية.

وأكد ريتشارد بيبركورن، ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال مؤتمر صحفي في جنيف اليوم الثلاثاء، أن الأوامر الأخيرة للإخلاء تسببت في تأثير العمليات في المستشفى، على الرغم من عدم تطبيق الإخلاء على المستشفى نفسه.
وأوضح بيبركورن أن 270 مريضا والطواقم الطبية غادروا المستشفى بشكل طوعي، وأن عمليات الإخلاء استؤنفت في وقت لاحق.

وحذر من أن عدم وجود الأمن قرب المستشفيات وصعوبة وصول الإمدادات الضرورية قد يؤدي إلى تعطيل الخدمات الطبية بشكل كبير.
وأشار إلى أن معظم المرضى تم نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس، بينما بقي 3 مرضى في المستشفى الأوروبي و3 آخرين في المستشفى الميداني التابع للصليب الأحمر.

شارك هذا المقال
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *