ناصر بوريطة: المغرب أطلق عدة مبادرات لدعم التعاون جنوب-جنوب،

رشيد ياسين
1 دقيقة للقراءة

أكد وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، خلال منتدى الحوار البرلماني جنوب-جنوب في الرباط، على أهمية تعزيز التعاون بين دول الجنوب.

وأشار إلى ضرورة إقامة شراكات استراتيجية وتضامنية لمواجهة التحديات المشتركة. كما نوه بأهمية موضوع المؤتمر الذي يتناول الحوارات بين الأقاليم كوسيلة لمواجهة التحديات الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة.

و أوضح أن المغرب أطلق عدة مبادرات لدعم التعاون جنوب-جنوب، مثل مشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب، مشددًا على أهمية العمل الملموس بدل الشعارات الإيديولوجية. وأكد على أن التجارب المغربية في مجالات مثل الطاقات المتجددة تعزز مكانة المغرب في التعاون الإقليمي والدولي.

كما دعا إلى ضرورة الإنصات لمخاوف المواطنين وتلبية انتظاراتهم، معبرًا عن تفاؤله بمستقبل التعاون بين دول الجنوب.

شارك هذا المقال
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *